فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاهات نحو تعلم الرياضيات أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
  • الإخفاق المعرفي- الاندماج المدرسي- التوافق الدراسى الإخفاق المعرفى وعلاقته بکل من الاندماج المدرسي والتوافق الدراسى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 178-223]
  • الأطفال ذوى اضطراب التوحد – بعض مهارات الأمان – الإرشاد الأسرى فعالية برنامج إرشادى أسرى فى تنمية بعض مهارات الأمان لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1071-1087]
  • الألعاب التعليمية أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 493-550]
  • الانتماء الوطني آليات تفعيل الدور التربوي للتلفزيون في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 611-635]
  • الانتماء الوطني آليات تفعيل الدور التربوي للمسرح في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 888-916]
  • البرمجة اللغوية العصبية فعالية برنامج تدريبي قائم علي تقنيات البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية المهنية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1013-1043]
  • البرنامج فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1124-1150]
  • التحليل الصرفي – بنية النص اللغوي – مهارات القراءة الناقدة التحليل الصرفى لبنية النص اللغوي وعلاقته بتنمية مهارات القراءة الناقدة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 716-734]
  • التدريس الإيجابي-المهارات الحياتية فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النقال لتنمية مهارات التدريس الإيجابي لدى معلمي علم النفس والاجتماع بالمرحلة الثانوية وأثره في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلابهم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 224-305]
  • التربية الإبداعية – مجتمع المعرفة – التعليم الأساسي نحو بيئة مدرسية داعمة للتربية الإبداعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 636-682]
  • التربية الموسيقية – التنمية المستدامة تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 551-583]
  • التعلم النقال فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النقال لتنمية مهارات التدريس الإيجابي لدى معلمي علم النفس والاجتماع بالمرحلة الثانوية وأثره في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلابهم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 224-305]
  • التعليم الإلکتروني أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
  • التعليم الجامعي أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
  • التعليم العام – القيادة المدرسية توجهات القيادات المدرسية في مدينة الرياض نحو مجتمعات الممارسة المهنية في ضوء أبعاد نموذج وينجر Wenger [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 99-130]
  • التفکير الأخلاقي التفکير الجانبي وعلاقته بتنمية مهارات التفکير الأخلاقي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 816-861]
  • التفکير الجانبي التفکير الجانبي وعلاقته بتنمية مهارات التفکير الأخلاقي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 816-861]
  • التفکير الرياضي فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 735-775]
  • التفکير الرياضي فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]
  • التلاميذ بطيئي التعلم فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 735-775]
  • التلاميذ بطيئي التعلم فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]
  • التلفزيون آليات تفعيل الدور التربوي للتلفزيون في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 611-635]
  • الحاسب الألي أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 493-550]
  • الدافعية المهنية فعالية برنامج تدريبي قائم علي تقنيات البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية المهنية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1013-1043]
  • الدافعية نحو تعلم الرياضيات فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]
  • الدليل الاجرائي معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
  • الدليل التنظيمي معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
  • الدور التربوي آليات تفعيل الدور التربوي للتلفزيون في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 611-635]
  • الدور التربوي آليات تفعيل الدور التربوي للمسرح في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 888-916]
  • الذاکرة الانفعالية- التجهيز الانفعالي للمعلومات- مفهوم الذات الإسهام النسبي لکل من التجهيز الانفعالي للمعلومات ومفهوم الذات في الذاکرة الانفعالية لدي طلاب التعليم الثانوي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1088-1123]
  • الرؤية السعودية 2030 بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]
  • السلوک الإيثاري فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1124-1150]
  • الصفات الشخصية أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 457-492]
  • القدرة التنافسية – التصنيفات العالمية للجامعات متطلبات تفعيل القدرة التنافسية لجامعة بورسعيد في ضوء التصنيفات العالمية للجامعات [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1-41]
  • القدوة أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 457-492]
  • المحاکاة أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 493-550]
  • المسرح آليات تفعيل الدور التربوي للمسرح في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 888-916]
  • المعوقات معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
  • المهارات المهنية أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 457-492]
  • المؤسسات التعليمية بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]
  • النموذج البنائي التکاملي فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]
  • الوسائط المتعددة التفاعلية فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 735-775]
  • الوسائط المتعددة التفاعلية فاعلية برنامج قائم على النموذج البنائي التکاملي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التفکير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 776-815]

ب

  • بناء أداة بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]
  • بيئة تعلم افتراضية أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 493-550]

ت

  • تعلم إلکتروني – معايير جودة – مراکز تعلم إلکتروني تصور مقترح لمعايير الجودة والاعتماد لمراکز التعلم الإلکتروني في مصر في ضوء المعايير العالمية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 584-610]
  • تقديم الذات فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1124-1150]
  • تقنيات التعليم أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]

د

ط

  • طفل الروضة آليات تفعيل الدور التربوي للتلفزيون في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 611-635]
  • طفل الروضة آليات تفعيل الدور التربوي للمسرح في تنمية الانتماء الوطني لدي طفل الروضة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 888-916]

ق

  • قادة المدارس معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]

م

  • مجتمعات الممارسة– أبعاد نموذج وينجر Wenger توجهات القيادات المدرسية في مدينة الرياض نحو مجتمعات الممارسة المهنية في ضوء أبعاد نموذج وينجر Wenger [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 99-130]
  • محافظة المخواة معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
  • مدارس التعليم العام معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
  • مديرو المدارس المهارات الابتکارية وعلاقاتها بالکفاءة التربوية لدى مديري المدارس [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 917-945]
  • مهارات الابتکار- الکفاءة التربوية المهارات الابتکارية وعلاقاتها بالکفاءة التربوية لدى مديري المدارس [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 917-945]
  • مهارات الاستذکار-التلکؤ الأکاديمي – طلاب المرحلة الثانوية العلاقة بين مهارات الاستذکار والتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1044-1070]

ن

  • نظام إدارة التعلم الإلکتروني أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
  • نموذج بايبي البنائي فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 735-775]